الأرشيف الأخباري

كلية زايد تنظم محاضرة بعنوان " احذر أسباب الحوادث الجسيمة "

في إطار برنامج محاضرات التوعية المرورية الصادر من مديرية التوجيه المعنوي نظمت كلية زايد الثاني العسكرية يوم الخميس الموافق 7 / 11 / 2013 محاضرة بعنوان " احذر أسباب الحوادث الجسيمة " بقاعة خليفة بن زايد، قدمها العقيد حمد البلوشي مدير إدارة مرور ودوريات المناطق الخارجية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي. وذلك بحضور العقيد الركن مطر الطنيجي رئيس شعبة العلوم العسكرية وعدد من ضباط الكلية وجميع دورات المرشحين.

وقد دارت المحاضرة حول عدة محاور رئيسية منها عرض إحصائية عن حوادث الإصابات والوفيات والتي غالباً ما يكون سببها الرئيسي الطيش والتهور في القيادة وعدم الانتباه والتركيز أثناء القيادة وأيضاً عدم إلمام بعض السائقين بطبيعة الطرق وحدود السرعة المقررة عليها، كما تحدث عن ركائز تطوير وتنفيذ خطة مديرية المرور والدوريات حتى عام 2030 وعن الأهداف الإستراتيجية لوزارة الداخلية وسبل تحقيقها.

وقد تطرق العقيد حمد البلوشي خلال محاور محاضرته إلى عرض مختصر عن خطة السلامة المرورية بمديرية المرور والدوريات، والتعريف بمركز الأنظمة المرورية الذكية وبنظام إدارة بيانات الحوادث المرورية، كما تحدث عن مبادرات التوعية المرورية عبر نظام التواصل الالكتروني، وما تصبو إليه القيادة العامة.

وفي نهاية المحاضرة تم عرض فيلم قصير لحادث جسيم ناتج عن قيادة المركبة بطيش وتهور وما تخلفه من خسائر فادحة في الأرواح.

وبعد انتهاء المحاضرة قدم العقيد الركن مطر الطنيجي درع الكلية هدية للمحاضر العقيد حمد البلوشي.